من أهم أساسيات نجاح المواقع وزيادة الأرباح

شارك

1. إختيار مجال الموقع
2. إختيار إسم دومين سهل الحفظ وبنفس مجال الموقع
3. البحث عن مبرمج لبرمجة سكريبت بفكرة جديدة وحصرية أو البحث بموقع ثيم فورست وشراء نسخة لسكريبت من هناك لأنه قد تشتري سكريبت بمميزات ضخمة وبأثمنة لا تتعدى 20$ وزيادة على ذلك ستتوصل بتحديثات دائمة لموقعك.ومقارنة بأن تشتري سكريبت من شركة سدفع أضعاف المبلغ وتجد دعم سلبي.
4. إختيار سكريبت متوافق مع السيو وكذلك والأهم هو سكريبت يدعم أجهزة الهواتف بمعنى هناك سكريبتات تحول بشكل تلقائي لأي جهاز ويظهر الموقع حسب حجم الجهاز المستخدم.وكذلك يجب أن يتوفر السكريبت على خريطة للموقع تعمل بشكل أتوماتيكي فهي الميزة المفضلة لدي.
5. قبل شراء أي سكريبت ستجد أمثلة له وخذ الرابط وحلله وشاهد هل به أخطاء بالنسبة للسيو وكذلك سرعته إلخ ...
6. بعد إختيارك لفكرة الموقع وشراء السكريبت تأتي مرحلة شراء دومين وإستضافة لذلك.
7. مرحلة تركيب السكريبت لو إشتريته من ثيم فورست فالأفضل طلب تركيبه من مبرمجه فهو أدرى بما صممه وسيركبه بشكل جيد وكذلك سيساعدك بتعديله ومجانا وبشكل دائم. ولاتنسى تصميم شعار مميز لموقعك فهو كذلك مهم ليتذكره الزوار.

. إختيار كلمات بحث مميزة وعليها منافسة قوية وأعلم أنه هناك من سيقول بل العكس يجب البحث عن كلمات عليها بحث قليل وسهلة تصدر مواقع البحث،هذا خطأ يعمله الكثير من أصحاب المواقع لهذا كمختص بالسيو أنصحك بأخذ كلمات قوية وذات منافسة شديدة وإعمل عليها.
9. الأهم هو عنوان الموقع ولايستهان به أبدا فهو سر من أسرار لتصدر مواقع البحث فإعمل عليه وإختره بعناية.
10. تعريف الموقع كذلك أنصح أن تختاره بشكل سليم مع إضافة عنوان الموقع أولا وبعده تعريف للموقع + كلمات البحث التى إستهدفتها يجب تضمينها مع العنوان.
11. الأن مرحلة إنشاء محتوى للموقع لو كانت مثلا فكرة موقعك للصور فكل صورة لها عنوان + تعريف + كلمات بحث تخص الصورة وهكذا تعمل إلى أن تصل لأكثر من 100 موضوع أو 200 موضوع حصري رغم أنه سيأخذ وقت لكن لاتستسلم فإن أردت النجاح فإصبر.
12. الأن مرحلة السيو كأول خطوة ربط موقعك بأدوات جوجل ويب ماستر وبالنسبة لتقديم خريطة لجوجل فكما ذكرت سابقا يجب إختيار سكريبت به خاصية توليد خريطة بشكل أتوماتيكي وقدم الخريطة وستظهر عدد الصفحات لدى جوجل ويب ماستر.
13. نفس الطريقة بالنسبة لبحث بينغ وياهو وياندكس وبايدو وكذلك إضافة موقعك في بحث دموز
14. إياك وعمل تبادل نصي بالمواقع فهو أمر أصبحت جوجل تمنعه وتتخذ إتجاه كل موقع إجراء يصل لحظر موقعك من بحث جوجل.
15. بالنسبة للباكلينكس تجنب وضع روابطك بردود سواء منتديات أو مدونات وماإلى ذلك فستأخذ حظر من جوجل بسبب السبام.
16. عمل الباك لينكس يجب أن تكتب مقالات بمواقع لها نفس مجالك وبالموضوع ستضيف بالكلمة المفتاحية المستهدفة رابط موقعك فهذا من أفضل الطرق للباكلينكس فجوجل تعتبره جيد لأنه موضوع وبه روابط تؤدي لموقعك ويتحدث عن نفس المحتوى المنشور.
17. عمل صفحة بإسم موقعك بالمواقع الإجتماعية : فايسبوك . تويتر . جوجل بلس . يوتيوب . والأفضل لو بجميع المواقع
بعد عملك للموقع ولو بتعب فيجب الإنتظار من شهر إلى 3 أشهر وستفاجأ بالنتيجة موقعك يتواجد بالصفحة الأولى + عدد الزوار يتضاعف والأهم ليس ذلك بل يجب عليك متابعة موقعك وتحديث السكريبت وإصلاح الأخطاء التى تلاحظها به.
شارك

مواضيع عامة

اضف تعليق

0 comments:

مميز

ماذا يفعل الشيطان بك عندما تنام لمنعك من صلاة الفجر | الدكتور أبو محمد العطار

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أصحابه وعلى آل بيته أجمعين وعلى من تبعه بإحسان إلى يوم الدين ...

ألا بذكر الله تطمئن القلوب