ثغرة اختراق جيميل و تجاوز كلمة المرور عن طريق إضافة Google Password Alert

شارك
يبدو أن مكتشفي الثغرات و القراصنة و المخترقون يراقبون شركة جوجل بشكل دقيق جدا حيث أن شركة جوجل Google لم تسلم من محاولة المخترقين عن تجاوز الطرق التي تقوم بتوفيرها من أجل حماية حسابات جيمايل Gmail الخاصة بمستخدميها ، حيث أنه بعد أن قامت شركة جوجل Google إطلاق إضافة أداة  الـ Google Password Alert التي تعمل على كشف الصفحات المزورة ، حيث تقوم الأداة بتنبيهك في كل مرة تقوم فيها بالدخول الى صفحة مزورة و تطلب منك الأداة تغيير الرقم السري بسرعة حتى لا يتم إختراق حسابك على جيمايل Gmail .
لكن إضافة Google Password Alert التي تعمل على متصفح Google Chrome بعد أن قامت شركة جوجل بإطلاقها إتضح أنها ليست بتلك القوة التي يجب أن تكون عليها ، حيث أن بعض المحترفين المتخصصين في أنظمة الحماية و كشف الثغرات إكتشفوا  أن اضافة Google Password Alert الخاصة بمتصفح Google Chrome تحتوي على ثغرة خطيرة يمكن من خلالها اختراق جيمايل Gmail و تجاوز كلمة المرور بسهولة ، و ذلك عن طريق مجموعة من الأكواد و خطوط شفرة الجافا سكريبت.
ثغرة اختراق جيميل
ثغرة اختراق جيميل
طبعا هذه ضربة قوية لشركة جوجل حيث أن إضافة Google Password Alert من الفترض أن تكون طريقة لحماية حساب جيمايل من الإختراق و ليست وسيلة يتم عن طريقها إختراق حساب جيمايل Gmail ، لهذا فإنه قد تم تحذير جميع مستخدمي متصفح جوجل كروم من استخدام اضافة Google Password Alert الى أن يتم تحديث الإضافة و سد الثغرة من طرف شركة جوجل و هو الشيء الذي تعمل عليه شركة Google حيث تسعى الآن أكثر أمانا لحماية مستخدميها .
ثغرة اختراق جيميل
ثغرة اختراق جيميل
ثغرة اختراق جيميل و تجاوز كلمة المرور عن طريق إضافة Google Password Alert يتم عبر استخدام أسطر التعلميات البرمجية و قد أكدت شركة جوجل أن تعمل على حل المشكلة بحيث لن يكون أي شخص قادرا بعد ذلك على اخترق أي حساب جيمايل Gmail أو تجاوز كلمة الرور عبر هذه الإضافة .
لقد تم إطلاق إضافة Google Password Alert يوم الأربعاء الماضي مما يعني أنها لازالت أداة جديدة و هو شيء متوقع أن يتم اكتشاف ثغرات للإختراق عن طريقها و لكن شركة جوجل تعمل على إصلاح الأمر و حتى ذلك الحين ننصحك بعدم تحميل الإضافة إلى أن يتم الإعلان عن سد الثغرة .
شارك

مواضيع عامة

اضف تعليق

0 comments:

مميز

ماذا يفعل الشيطان بك عندما تنام لمنعك من صلاة الفجر | الدكتور أبو محمد العطار

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أصحابه وعلى آل بيته أجمعين وعلى من تبعه بإحسان إلى يوم الدين ...

ألا بذكر الله تطمئن القلوب