ما هو الفرق بين كولا دايت و كولا زيرو

شارك
على الرغم من التشابه الكبير في الطعم والإختلاف في لون العلبة لكل صنف ، إلا أن شركة المشروبات الغازية ، كوكا كولا صرحت أن هناك فرق جوهري بين كلا الصنفين . 



ففي البيان الرسمي الذي نشر على موقع الشركة على الإنترنت ، قالت الشركة أن كلا المشروبين خاليان من السكر والسعرات الحرارية ، في حين أن الإختلاف يكمن في المكونات التي جعلت من طعم كولا زيرو أكثر شبهاً بالكولا الكلاسيكية ، ومختلف قليلاً عن الكولا دايت .

ويكمن الإختلاف أيضاً في إضافة حامض الستريك إلى كولا دايت ، في حين أضيفت مادة " سترات الصوديوم " ، إلى كولا زيرو ، فالفرق الرئيسي بين كلا المشروبين الغازيين يكمن في نسب المكونات التي تعطي طعم مختلف .

أضف إلى ذلك اختلاف نسبة الكافيين في كلا المشروبين ، حيث تطابق كمية الكافيين في كولا زيرو مقداره في الكولا العادية ، في حين أن الكولا دايت تحوي مقدار أكبر من الكافيين .

وبعض الفرضيات ظهرت لتمييز الفرق بين الكولا دايت والزيرو من بينها أن اختراع كولا زيرو جاء تسويقياً لأن العديد من الدراسات أثبتت نفور الرجال من كلمة " دايت " لارتباطها بشكل أكثر بالنساء ، فكانت كولا زيرو حل بديل بنفس مقدار السعرات الحرارية المنخفض .


شارك

مواضيع عامة

اضف تعليق

0 comments:

مميز

ماذا يفعل الشيطان بك عندما تنام لمنعك من صلاة الفجر | الدكتور أبو محمد العطار

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أصحابه وعلى آل بيته أجمعين وعلى من تبعه بإحسان إلى يوم الدين ...

ألا بذكر الله تطمئن القلوب