نصائح مهمة للحفاظ على جودة بطارية هاتفك لأطول فترة ممكنة

شارك
سلام عليكم ،

أهلاً بكم متابعي مدونتي الكرام في هذه التدوينة الجديدة والتي أقدم لك فيها مجموعة من النصائح للمحافظة على بطارية هاتفك لأطول فترة ممكنة .


أولاً إليك بعض المفاهيم والعادات الخاطئة بالنسبة لبطاريات الهواتف :

1- شحن هاتفك بشاحن آخر . 

لا يضر استخدام شاحن من نوع آخر لشحن هاتفك مثل استخدام شواحن أجهزة نوكيا للسامسونج أو العكس فقد أصبح فرق الجهد متساوي في شواحن الهواتف من العام 2007 م .

2- ترك الهاتف ليقوم بالشحن لساعات طويلة .

هناك من يقوم بوضع الهاتف في الشاحن لساعات طويلة بعد اكتمال الشحن مثل وضع الهاتف في الشاحن ليلاً وتركه في الشاحن حتى الصباح .

و على الرغم من أن الهاتف يوقف الشحن عند اكتمال الشحن ووصول البطارية لنسبة 100 % إلى أن هناك دراسات تقنية أكدت أن هذا الأمر يضر ببطاريات الهاتف على المدى البعيد من فعل الضغط القوي على أيونات الليثيوم .

3- شحن الهاتف بإستخدام الحاسوب .

تعد واحدة من العادات الخاطئة وهي الأكثر شيوعاً ، ويستغرق الهاتف وقت أطول للقيام بعملية الشحن بسبب اختلاف الطاقة التي تمر من التيار الكهربائي مباشرة عن الطاقة التي تمر من مدخل الـ USB في الحاسوب ، لذلك عليك بشحن هاتفك من خلال التيار الكهربائي المباشر .


ثانياً نصائح للحفاظ على جودة بطارية الهاتف الخاص بك : 


1 - تجنب استخدام ميزة الشحن السريع خاصة عند عدم الحاجة . 

تأتي ميزة الشحن السريع مع بعض الهواتف الذكية ولكنها تؤثر تأثير كبير على البطارية لذلك حاول أن لا تستخدمها إلا في حالة كنت محتاج فعلاً لها . 

2- قم بتفريغ شحنة البطارية ومن ثم أعد شحنها مرة واحدة في الشهر .

البعض لا يقوم بهذا الأمر وهو بمثابة إعادة تشغيل للبطارية لذلك أمر مهم يجب عليك أن تتبعه . 

3 - حافظ على درجة حرارة متوسطة للبطارية . 

حاول أخي عدم رفع درجة حرارة هاتفك وخاصة البطارية ، وفي حالة زادت حرارة الهاتف قم بنزع الغطاء الواقي الموجود على هاتفك إن توفر وقم بإيقاف تشغيله حتى يبرد . 

4 - اتباع أفضل طريقة للشحن .

أكدت شركة " كاديكس " لتصنيع البطاريات أن الطريقة الأفضل لشحن الهواتف هي أن يتم وضع الهاتف في الشحن عندما يفقد 10 % من الطاقة فقط ، وبالطبع لصعوبة الأمر بالنسبة للكثيرين ، فكل ما هو عليك وضع الهاتف في الشحن كلما أتيحت لك الفرصة ، فوضع الهاتف في الشحن عدة مرات يومياً أمر غير مضر للبطارية .

5 - استخدام وضع توفير الطاقة .

في حالة عدم الحاجة لاستخدام الهاتف من الأفضل لك أن تقوم بضبطه على وضع توفير الطاقة فهو يساعد على الحفاظ على جودة البطارية .

شارك

شروحات

اضف تعليق

0 comments:

مميز

ماذا يفعل الشيطان بك عندما تنام لمنعك من صلاة الفجر | الدكتور أبو محمد العطار

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أصحابه وعلى آل بيته أجمعين وعلى من تبعه بإحسان إلى يوم الدين ...

ألا بذكر الله تطمئن القلوب