شبكتك مخفية ! يعني محمية ؟؟

شارك
بسم الله الرحمن الرحيم 
في الحقيقة قمت بتجربة عدة طرق لحماية شبكة الواي فاي (الوايرليس) من الإختراق إلا أنني قمت كذلك بتجربة برنامج الإختراق الجديد الذي انتشر على الهواتف الذكية والذي يستطيع بدوره إختراق جميع أنواع الشبكات اللاسلكية حتى وإن كانت مخفية . 

معنى كلامي إنوا في حالة إخفاء الشبكة هذا لا يعني حمايتها من الإختراق  أو حتى إستخدام  تشفیر البیانات المرسلة والمستقبلة مثل تشفیرة WEP / WAP / WAP2 فشبكتك في كل الحالات تُخترق بسهولة جداً من أي شخص يستخدم برنامج إختراق إنتشر في الأونة الأخيرة على هواتف الأندرويد  . 

لكن ما الحل ؟! 
هناك عدة طرق لحماية شبكتك من الإختراق وأقواها عن طريق  فلترة الماك آدرس Wireless وهو عدم السماح لأي جهاز بإستخدام الإنترنت حتى وإن كتب كلمة سر الشبكة إلا في حالة سماحك له بالدخول إلا الشبكة وجبت معي كتاب PDF شرح كيفية عمل الماك آدرس للأخ محمد ناصر الماوري . 
لتحميل الكتاب 

ليست هذه الطريقة فقط فيوجد عدة طرق أخرى كعمل جدار ناري للشبكة أو غيرها ..! 

وأخيراً بعد إستعمالك طرق الحماية يتبقى عليك الفحص المستمر لعدد الأجهزة المتصلة بالشبكة والتأكد إذ كانت أجهزتك أم لا فيمكنك فحص عدد الأجهزة عن طريق إعدادات الراوتر لديك أو عن طريق إستخدام البرامج المختلفة أبرزها (النت كت) 

وفي النهاية أسأل الله لي ولكم التوفيق دوماً .


شارك

أندرويد

حماية

شروحات

اضف تعليق

0 comments:

مميز

ماذا يفعل الشيطان بك عندما تنام لمنعك من صلاة الفجر | الدكتور أبو محمد العطار

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أصحابه وعلى آل بيته أجمعين وعلى من تبعه بإحسان إلى يوم الدين ...

ألا بذكر الله تطمئن القلوب