ما هو سر Xoxo المنشور على فيسبوك ؟!

شارك
بسم الله الرحمن الرحيم ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته /



أعزائي زوار ومتاابعي مدونتي ، لا بد وأنكم سمعتم في الإختصار Xoxo الذي انتشر كالبريق في جميع صفحات الفيسبوك مطالبة إياكم بوضع كلمة xoxo في تعليق ومشاهدة النتيجة وهي خروج رؤس قلب حمراء ، فما هو السر وراء ذلك ؟

أولاً قبل الخوض في تفسير مدونة خبير تقني نذكركم بالتفسير الخاطئ الذي انتشر على الفيسبوك وعلى الكثير من وسائل الإعلام ، وهو أنه في حالة ظهور التعليق بلون أحمر فإن حسابك قوي أي بمعنى أنه محمي وغير مخترق وفي حالة ظهور الكلمة بلون أسود فإن حسابك ضعيف وغير محمي .


ظهور التعليق في بعض الحسابات باللون الأحمر و البعض الأخر باللون الأسود هو أمر صحيح لكن ليس بمعنى التفسير الخاطئ الذي سردته لكم و الذي تناقل على الكثير من صفحات التواصل الإجتماعي .

التفسير الصحيح لهذا السر هو أن الفيسبوك عبر المطورين الذين يعملون في الفيسبوك أراد أن يقوم بتسلية مستخدميه بطريقة بسيطة وهي كتابة xoxo في تعليق فتمتلئ الشاشة بقلوب حمراء وهو الأمر الذي حظي على إعجاب الكثير من مستخدمي الموقع .


ويمكن تجربة فعالية  كتابة الـ xoxo في تعليق أو في كتابة أحد المنشورات على موقع الفيسبوك بإستخدام أجهزة الهواتف الذكية بجانب الحواسيب و كافة الأجهزة التي تتمكن من الوصول للفيسبوك .

وتعد كلمة xoxo هي إختصاراً لكلمة جرمانية الأصل تعني القبلات أو العناق و بالنسبة لظهور اللون الأسود في بدلاً من الأحمر فلربما يكون السبب في ذلك عدم تحديث تطبيق الفيسبوك على الهاتف المحمول .






شارك

فيس بوك

اضف تعليق

0 comments:

مميز

ماذا يفعل الشيطان بك عندما تنام لمنعك من صلاة الفجر | الدكتور أبو محمد العطار

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أصحابه وعلى آل بيته أجمعين وعلى من تبعه بإحسان إلى يوم الدين ...

ألا بذكر الله تطمئن القلوب