ماذا يعني رمز " SSSS " الموجود في تذكرة السفر

شارك
الإجراءات والاحتياطات الأمنية المتخذة هي الجزء الأسوأ في رحلة السفر ، وخاصة في حالة وجود رمز الـ SSSS في تذكرة السفر فيعني هذا أن حامل هذه البطاقة سيتعرض لإجراءات أمنية مشددة .



لنفرض أخي الكريم أنك أنت المسافر ، ومتجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية من المؤسف جداً أن تحصل على بطاقة سفر تحمل الرمز " ssss " والذي هو اختصار لـ " Secondary Security Screening Selection " ويعني باللغة العربية " الاختيار للفحص الأمني الثانوي " ، وهو الأمر الذي يعرضك إلى الخضوع لعملية تفتيش كاملة تتضمن تفتيش كافة الحقائب والأمتعة الخاصة بك وكذلك مسح إضافي لجسمك واستجواب خاص على خطة سفرك ، أي أن ذلك الرمز يرمز بأنك شخصية مشكوك في أمرها قد تشكل خطراً على أمن وأمان الدولة .







وتم اعتماد هذا النظام الأمني منذ العام 2010 في عدد من المطارات العالمية ، كإجراء أمني بعد أحداث 11 سبتمبر 2001 . حيث يتم تسجيل رمز ssss على تذاكر سفر الأشخاص المدرجة أسماؤهم على قائمة مكافة الإرهاب الصادرة عن مكتب التحقيقات الفيدرالي ، والتي تعرف بإسم " قائمة المختارين " ، ويتم اختيار عدد آخر بشكل عشوائي مما يعني أن أمر خضوعك لهذا التفتيش أمر وارد .

تزيد فرصة الحصول على هذا الرمز في تذكرة السفر ، لعدة أسباب منها التأخر في حجز تذكرة السفر أو حجز تذكرة سفر بإتجاه واحد فقط ، أو القدوم من بلد مصنف أنه خطر .


أخي الكريم بعد قرائتك لهذا المقال من الأفضل لك بأن تدقق في المرات الأخرى من تذكرة سفرك وإن عثرت على رمز ssss  بإمكانك تقديم طلب لتفسير الأمر وإن لم تحصل على تفسير منطقي أو تأكدت بأن شركة الطيران غير محقة في تصنيفك للتفتيش الثانوي بإمكانك رفع دعوى قضائية ومطالبة الشركة بتعوضيك نظير هذا التصرف الغير مبرر .



المصدر 
شارك

مواضيع عامة

اضف تعليق

0 comments:

مميز

ماذا يفعل الشيطان بك عندما تنام لمنعك من صلاة الفجر | الدكتور أبو محمد العطار

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أصحابه وعلى آل بيته أجمعين وعلى من تبعه بإحسان إلى يوم الدين ...

ألا بذكر الله تطمئن القلوب