طريقة وضع فيديو بدلا من صورتك الشخصية في الفيسبوك

شارك
أمر رائع جداً أن تضع فيديو في ملفك الشخصي في الفيسبوك بدلاً من الصورة الشخصية الثابتة ، الفيسبوك حاول أن يتيح ميزة متقدمة وهي وضع فيديو قصير لملفك الشخصي .




الكثير من مستخدمين الفيسبوك ولربما أنت واحد منهم ، يجهلون طريقة تفعيل هذه الميزة ومازالوا يستخدمون الصورة الثابتة في ملفاتهم الشخصية في الفيسبوك ، ميزة أن تضع فيديو في ملفك الشخصي ستعطي حسابك رونق خاص به يجذب أصدقائك لحسابك وكذلك يمكن للشركات الاستفادة من هذه الميزة عن طريق التسويق لمبيعاتها بشكل أفضل .

أخي الكريم في هذه التدوينة طريقة تحديث صورة ملفك الشخصي في موقع التواصل الإجتماعي " فيسبوك " ووضع فيديو بدلاً منها، بكل تأكيد ستستخدم في الطريقة تطبيق الفيسبوك الموجود على هاتفك الذكي .

طريقة وضع فيديو بدلا من صورتك الشخصية في الفيسبوك 

1- قم بفتح تطبيق الفيسبوك من على هاتفك الذكي . 

2- بعد فتح تطبيق الفيسبوك من على هاتفك إضغط على صورة ملفك الشخصي من رئيسية التطبيق كما في الصورة التالية . 



3- الأن إضغط على صورة ملفك الشخصي لتعديلها كما هو موضح لك ، أخي في الصورة التالية . 



4 - عند الضغط على تعديل ستظهر لك عدة خيارات وهي الظاهرة في الصورة التالية اختر منها إما تسجيل فيديو ملف شخصي جديد إذا أردت تصوير الفيديو أو بإمكانك إختيار فيديو محفوظ مسبقاً على هاتفك بالضغط على ( تحديد فيديو ملف شخصي ) . 
 


5 - في حال اخترت تسجيل فيديو ملف شخصي جديد فستأتي لك نافذة تصوير خاصة بتطبيق الفيسبوك مثل قصة يومك في الماسنجر ، اضغط على الزر الأحمر ليبدأ التسجيل وإضغط عليه مرة أخرى للإيقاف ، ومن ثم احفظ ذلك الفيديو وستلاحظ ظهوره في ملفك الشخصي بدلاً من صورتك الشخصية الثابتة .





6- في حال اخترت ( تحديد فيديو ملف شخصي ) فسيتم معاينة الفيديوهات المتوفرة على هاتفك الذكي لتختار منها أحد الفيديوهات التي ترغبها . 


ملاحظة :- يجب أن تكون مدة الفيديو قصيرة ولا تتجاوز الـ 7 ثواني علماً أن هذه الميزة متوفرة لمستخدمي الأندوريد والآيفون وغير متوفرة لمستخدمي الحاسوب ، بمعنى أنك لن تستطيع استخدام هذه الطريقة من على جهاز الحاسوب . 


أسئلة وأجوبة مهمة حول هذا الموضوع ؟


1 - هل تتوفر هذه الميزة على كافة الأنظمة ؟ 

في البداية تم توفير هذه الميزة لمستخدمي آيفون فقط ومن ثم تم توفيرها لمستخدمين الأندرويد ، وهي حالياً غير متوفرة لمستخدمي أجهزة الحواسيب والماك ، لكن لربما سيتغير الأمر وستصبح متوفرة لهذه الأجهزة عما قريب . 

2- متى سيظهر الفيديو في ملفي الشخصي ؟ 

أخي الكريم يظهر الفيديو فقط عندما يقوم أحدهم بزيارة ملفك الشخصي لكن في الصفحات الأخرى لن يظهر الفيديو الذي اخترته وستظهر صورة بارزة من نفس الفيديو . 

3- هل هذه الميزة متاحة في جميع العالم ؟ 

بداية كانت هذه الميزة غير متاحة إلا في بريطانيا وفي كندا ، وأتيحت حالياً لعدد كبير جداً من دول العالم . 


تقبلوا فائق تحيتي وتقديري لكم ،

أخوكم مصطفى أحمد ستيتان ، 


شارك

فيس بوك

اضف تعليق

0 comments:

مميز

ماذا يفعل الشيطان بك عندما تنام لمنعك من صلاة الفجر | الدكتور أبو محمد العطار

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أصحابه وعلى آل بيته أجمعين وعلى من تبعه بإحسان إلى يوم الدين ...

ألا بذكر الله تطمئن القلوب